المبدعين والمفكرين من رجال ال فتله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours المبدعين والمفكرين من رجال ال فتله

مُساهمة من طرف زين العبادي في الإثنين يناير 04, 2010 7:45 pm

تتميز قبيله ال فتله عن سائر القبائل العربيه بذكاء وفطنه عند ابنائها ولذا اهتمت هذه القبيله بالعلم والمعرفه وامتازت بامتلاكها لكثير من العلماء والادباء عبر تاريخها عن بقيه العشائر العراقيه ولابد لنا من الاشاره الى الاسماء اللامعه في قبيلتنا الموقره عبر موقعها الكريم ليتعرف عليها الكثير من ابناء شعبنا العراقي بشكل عام وابناء القبيله بشكل خاص .وساحاول رفدكم بالشخصيات العلميه والادبيه التي تتنتمي لهذه القبيله وبشكل متواصل انشاء الله
واليوم اود ان اعرفكم على شخصيه فتلاويه مهمه ليس بالعراق فحسب وانما بالعالم العربي وهو الدكتور علي الفتلاوي واليكم نبذه عن حياته ومنجزاته......:

د. علي عبد الكاظم كامل الفتلاوي اكاديمي وباحث اجتماعي، ولد في العراق - بابل عام 1958؛ عُرِفَ عنه انه كان الطالب الابرز في تاريخ علم الاجتماع من اجيال ثمانينات القرن الماضي وحتى الآن، حسبما بينته موسوعة علم الاجتماع في العراق التي يحررها د. حميد الهاشمي، إذ نال الفتلاوي البكالوريوس في الأنثروبولوجيا والاجتماع بتفوق عال ليس على مستوى القسم فحسب بل على مستوى كلية الآداب وجامعة بغداد في دورة تخرجه عام 1989. وهذا تحصيل حاصل لما حظي به من احترام شديد من قبل اساتذته وزملائه علىالسواء[لفظة تعظيم]. وقد لمس ذلك طلبة الدورات اللاحقة له، حيث قدمه لهم بعض اساتذته كـ"طالب محاضر" استعرض ذكاءه وسعة اطلاعه وقدرته على البحث والتحليل في مراحل مبكرة وتكاد تكون شاذة بين طلبة الدراساتالأولية[لفظة تعظيم]. ولعل لدراسته السابقة لمرحلة الجامعة دور في زيادة معرفته وتنمية هذا الاستعداد للتفوق حيث نال الدبلوم الفني في الإرشاد الاجتماعي من معهد الفنون التطبيقية، بغداد، 1982.

حصل على بعثة لاكمال دراسة الماجستير في الجامعة الأردنية، انهاها بتفوق عام 1996، وكان موضوع الرسالة: الاستقرار الاجتماعي والسياسي في الأردن: دراسة تحليلية في ضوء مفهوم التوازن. كافح حاله حال العديد من أبناء جيله من الاكاديميين العراقيين في الغربة واثبت كفاءته في التدريس والبحث والادارة وذلك من خلال عمله في ليبيا للفترة من عام 1996 وحتى 2009. نال الدكتوراه في علم الاجتماع، من جامعة الفاتح، ليبيا؛ وكان موضوع أطروحته: أزمة الهوية العراقية: دراسة سوسيوتاريخية في إدارة الأزمات الاجتماعية.

مؤهلاته المهنية والوظيفية:
عضو هيئة التدريس، قسم علم الاجتماع، كلية الآداب/ بني وليد، جامعة السابع من أكتوبر - ليبيا للعام الجامعي 2005/2006؛ 2006/2007 ، 2008/ 2009.
عضو هيئة التدريس، قسم علم الاجتماع، كلية الآداب والعلوم/ ترهونة، جامعة المرقب - ليبيا للعام الجامعي 2004/2005 بدرجة محاضر (مدرس).
عضو هيئة التدريس، قسم علم الاجتماع، كلية الآداب والعلوم/ بني وليد، جامعة المرقب – ليبيا للعام الجامعي 1996/1997 لغاية العام الجامعي 2003/2004.
أمين قسم علم الاجتماع، كلية الآداب - بني وليد، جامعة السابع من أكتوبر للعام الجامعي 2008/2009.
أمين قسم علم الاجتماع، كلية الآداب والعلوم/ بني وليد، جامعة المرقب للعام الجامعي 1996/1997 لغاية العام الجامعي 2003/2004.
البحوث والدراسات والمؤلفات:
سوسيولوجيا الأزمات البنائية وإدارتها، قيد الطبع، جامعة السابع من أكتوبر، مصراته – ليبيا.
مؤلف مشارك، مُدخِل إلى علم الاجتماع، جامعة السابع من أكتوبر، قيد الطبع، مصراته – ليبيا.
مؤلف مشارك، أساسيات البحث الاجتماعي، جامعة السابع من أكتوبر، ليبيا، 2009.
الثقافة وحقوق الإنسان في المنطقة العربية: نظرة نقدية قيمية، مجلة الساتل، جامعة السابع من أكتوبر، العدد السادس 2009.
تدخل الخدمة الاجتماعية في التخطيط للحد من أخطار الكوارث (موجهات نظرية)، مجلة الساتل، جامعة السابع من أكتوبر، العدد الخامس 2008.
مؤلف مشارك، الحركات والتنظيمات الإسلامية في الأردن، مؤسسة فردريش ايبرت، ألمانيا – مركز الأردن الجديد، عمان، 1997.
فضلاً عن مشاركته بمناقشة عدد من رسائل الماجستير وعضويته بعدد من اللجان العلمية الاكاديمية والثقافية ومحاضراته العامة في المواسم الثقافية لكلية الآداب / بني وليد في ليبيا

زين العبادي
مبدع اول
مبدع اول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى